بإختصار ماهو الشيرنج



بإختصار ماهو الشيرنج 



في هذه التدوينة البسيط  و التي تعتبر الأولى من نوعها تقدم في عالم السات سأشرح لكم  بإختصار شديد  مفهوم مبسط لماهو الشيرنج .. هذه التدوينة موجهة خصيصا لعشاق القنوات المشفرة سواء كان إختصاصها رياضي ترفيهي أفلام و أكثر . في عالمنا الحالي كثرت الباقات العالمية التي توفر للمتابعن من منازلهم مشاهدة كل ما يتمناها دون الضرورة للخروج أو التنقل من مكان لأخر و هذا يعتبر ميزة من التطور الذي نعيشه و لكن سرعان ما تطورت الى درجة ان العائلات و  الأفراد محدودي الدخل و هنا أقصد سكان العالم العربي لأن و مع غلاء الإشتراكات و التي اصبحت بألاف الدولارات لا يقدر الجميع على الإشتراك لذلك ظهرت تقنية جديد سرعان ما  إنتشرت في عالمنا و هي ما تعرف بالشيرنج و لكن ماهو .. هنا لن أقدم الشرح العلمي و الذي سبق و تقديمه (   يمكنكم الإطلاع على الموضوع من هنا ) والذي إستصعبهم معضمكم  هنا سأبسط لكم هذا المفهوم ..




ما هو الشيرنج يتلخص في كلمة  واحد و هي  المشاركة - مشاركة ماذا ؟
أن تشارك القنوات المشفرة التي فتحتها أنت بإشتراكات رسمية أو عن طريق ثغرة إكتشفتها في الباقة فقمت بإختراقها و تجغيلها عندك و قمت بمشاركاتها مع مجموعة من الأفراد عن طريق الإنترنات 
هل الأنترنات ظرورية لتمتع بالشيرنج ؟ 
نعم أكيد لأن و لكي تصلك المعلومة أو البث الوسيلة الوحيد للتواصل هي الأنترنات و طبعا لكل موزع شيرنج عليه أن يحمي شبكته الخاصة ( الفاتح للقنوات المشفرة ) بباسوورد ( كلمة سر ) و بورت ( معرف خدم أو مانطلق عليه بإسم البورت ) كالفيسبوك تحمي حسابك  بكلمة سر و إيميل خاص بك الشيرنج هكذا بالضبط فيقوم الموزع عندها بإعطائك بورت و باسوورد السرفر و هكذا تتمتع بمتابعة قنواتك المشفرة و التي هو قام بفك تشفيرها .. السأل الذي يطرح ما هو السرفر ؟
طبعا لكل نقطة متواجد في الأنترنات لها سرفرها الخاص كالمواقع التواصل الإجتماعي و المواقع التي تظهر في غوغل إلخ و طبعا السرفر الخاص بالشيرنج يكون الحاسوب عن طريق نظام ويندوز أو لينكس و يوزع على الأنترنات ليصل للمشتركين و لكن كيف يصل للمشتركين ؟
نحن نعيش في عالم التطور التكنولوجي و مع صعود نسق التطور ظهرت أجهزة إستقبال متطورو بها ستتمكن من  تسجيل بـــــبورت و باسوورد السرفر و مبروك عليك الشيرنج و أجهزة الإستقبال عامة ما تعرف بالمستقبل أي متقبل  لبيانات كارت السرفر .

الأن فهمت ماهو الشيرنج بكل بساط و أخذت فكرة شاملة عن هذه التقنية و لكن السؤال الأهم كيف لموزع الشيرنج أن يحمي سرفره الخاص و كيف تصلنا صورة البث دون إنقطاع و كأنك مشترك بإشتراك رسمي في الباقة 
لأكثر تفاصيل فالموضوع منفصل : للإطلاع عليه من هنا ..