ماهو جهاز STB



 ماهو جهاز STB 


هو جهاز الكتروني يدعم تقنيـة الـ IP TV ، و يتم توصيله بإحدى أسلاك أو كابلات الاتصال بالانترنت مثل التلفون أو كابلات الـ DSL، كما يوصل بشاشة التلفاز لدى المشتركين بخدمة الـ IP TV لعرض محتويات الاشارات التي تستقبلها الأسلاك من الشبكة بناءاً على طلب المشاهد نفسه.
يقوم هذا الجهاز بترجمة الاشارات من IP Video إلى Standard TV signals وهي اشارات يستطيع التلفزيون عرضها على شكل صوت وصورة على شاشته.
لهذا الجهاز الكثير من الاستخدامات بدءاً من كونه مستقبلاً و مترجماً للاشارات، انتهاءاً بتعددية آلية عمله ومرونتها من حيث امكانية المشاهد من اختيار المادة التلفزيونية وطلبها عبر الشبكة و قابلية توصيله بالكمبيوتر لدعم تقنيات مهمة مثل videoconferencing و IP Telephony و أيضاً VoD Video-on-demand (الفيديو عند الطلب)، فضلاً عن التقنيات الأخرى التي تتطلب اتصالاً سريعاً بالانترنت.
حيث أن عرض مقاطع الفيديو والقنوات يتم من مصدر اقليمي ثابت Regional Video source يتم ارسالها عبر الشبكة الأم
MP LS network والتي بدورها توزع الخدمة إلى الشبكات الأخرى من خلال مراكز توزيع مركزية Local Video Source تتوزع في كل منطقة تدعم هذه الخدمة. تتكون تلك الشبكات من مجموعة مفاتيح switches متصلة بأجهزة الـ STB في منازل المستهلكين، تستقبل الخدمة وتبعث بها حسب أماكن طلبها









انت في احدث موضوع